TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تؤكد تصنيفات بنك وربة مع نظرة مستقرة

"موديز" تؤكد تصنيفات بنك وربة مع نظرة مستقرة
وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية
بنك وربة
WARBABANK
1.07% 189.00 2.00

الكويت - مباشر: أكدت وكالة التصنيف الائتماني "موديز"، كافة تصنيفات بنك وربة المُدرج ببورصة الكويت، مع نظرة مُستقبلية مُستقرة.

وحسب بيان البنك اليوم الاثنين، فقد ثبتت الوكالة تصنيفات الودائع طويلة الأجل عند (Baa2)، مع تأكيد التقييم الائتماني الأساسي عند (ba3)، وتقييم مخاطر الطرف المُقابل عند(Baa1 / P-2)  .

* القدس والجولان وليبيا واليمن تتصدر توصيات القمة العربية بتونس

* فيديو.. "180 ثانية اقتصاد".. ماذا تعني موازنة الدولة؟

وأشار البيان إلى أن التصنيف الائتماني الأساسي للبنك عند (ba3) يعكس تقييم الوكالة بأن الحكومة الكويتية مُستعدة لتقديم الدعم اللازم للبنوك عند الضرورة، وذلك بعد رفع الحكومة الكويتية حصتها بصورة مباشرة وغير مباشرة في بنك وربة.

كما يعكس موارد البنك المتينة التي تتمتع بالسيولة والتحسن التدريجي في رأس المال، علماً بان عوامل القوة تنخفض بسبب النمو السريع وارتفاع التركزات الائتمانية، والربحية المنخفضة، إلى جانب تركز القاعدة التمويلية.

يشار إلى أن ملكية وربة تتوزع بين 25.26% للهيئة العامة للاستثمار، و10.01% لمجموعة الساير، بالإضافة إلى 8.30 للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، و7.35% لصالح عبدالله الشلفان.

وكانت  أرباح البنك ارتفعت 71% في العام الماضي، لتصل إلى 12.74 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 7.45 مليون دينار للعام 2017.

وبحلول السعة 10:40 صباحاً بتوقيت الكويت، ارتفع سهم بنك وربة بنسبة 0.41% ليصل إلى سعر 242 فلساً.

ترشيحات..

بورصة الكويت توقف التداول على أسهم "المصالح العقارية"

فيديو.. الجلسة الكاملة لفعاليات القمة العربية بتونس